التصنيفات
تخسيس و لياقة

طرق سهلة وصحية للتخسيس السريع

يقدم خبراء التغذية عدد من النصائح الهامة والتى تساعد على تخسيس الجسم وانقاص الوزن الزائد سريعا ولكنه ايضاً تخسيس بطريقة صحية دون القلق من اية اثار ضارة على صحة الانسان وهذة الطرق هى كالتالى :

 

 تدوين الطعام المتناول لمدة اسبوع

اكد عدد من خبراء التغذية على ان تدوين كل الطعام المتناول لمدة اسبوع كامل يساعد على انقاص 115 سعر حرارى فى نهاية الاسبوع.

وذلك لان تسجيل ما يتم تناوله يساعد على التركيز على الاطعمة المتناولة وكمية السعرات الحرارية التى تحتوى عليها وبالتالى التقليل من الاطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة تدريجياً مثل الخبز و صوصات التتبيل ذات السعرات الحرارية المرتفعة و السكريات .

حساب سعرات حرارية اضافية

يرى خبراء التغذية انه يجب الحرص على حساب عشر بالمئة اضافيين على كل الطعام المتناول ، على سبيل المثال اذا كان مجمل السعرات الحرارية الكلية التى يتم تناولها على مدار اليوم هو 1700 سعر حرارى فإنه ينصح بإضة 170 سعر حرارى وذلك تحسباً لما قد تحويه الاطعمة من سعرات حرارية غير محسوبة بدقة وبالتالى المساعدة على تحديد السعرات الحرارية المتناولة بدقة اكثر من ذى قبل.

 الاكثار من شرب الماء بعد وجبة الافطار

ينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول الماء بعد الانتهاء من وجبة الافطار وعلى مدار اليوم بدلاً من العصائر التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر وكذلك المشروبات الغازية ، واكد خبراء التغذية ان الاكثار من تناول الماءيساعد على التخلص من 245 سعر حرارى فى اليوم الواحد وكذلك 90 الف سعر حرار فىالعام الواحد.

تناول كميات قليلة من الطعام

يساعد تناول كميات قليل من الطعام على شكل وجبات صغيرة صحية على مدار اليوم فى الشعور بالشبع وكذلك حرق 100 سعر حرارى فى اليوم الواحد وهو يساعد ايضاً فى تقليل الرغبة فى تناول الحلويات والنشويات والاطعمة غير الصحية.

رياضة المشى تحرق الدهون سريعاً

اكد خبراء التغذية ان افضل واسرع وسيلة لحرق دهون فى جميع انحاء الجسم ويمكن تحقيق ذلك عن طريق العديد من الوسائل مثل صعود السلالم وكذلك ممارسة رياضة الجرى او المشى السريع والذى يساعد على حرق 300 سعر حرارى فى اليوم الواحد.

الابتعاد عن الاطعمة الجاهزة

يرى خبراء التغذية ان تناول الاطعمة الجاهزة هو من المسببات الريسية والتى تؤدى الى زيادة الوزن نظراً لما تحتويه من سعرات حرارية مرتفعة ليس هذا فحسب بل انها تحتوى على اضافات ضارة على صحة الانسان والتى قد تؤدى الى خطر الاصابة بمرض السكرى والكبد الدهنى وارتفاع ضغط الدم وكذلك قد تؤدى الى الاصابة بامراض القلب.

لا تستخدم الملعقة طوال فترة تناولك للطعام

اكد خبراء التغذية ان العقل يستغرق مدة 20 دقيقة حتى يرسل اشارة الشبع الى المعدة لذا ينصح خبراء التغذة ان يتم وضع ملعقة تناول الطعام على الطاولة فى كل مرة يتم فيها تناول الطعام بواسطتها مما يساعد العقل على اعطاؤه الوقت الكافى لارسال اشارة الشبع الى المعدة بدون تناول كميات كبيرة من الطعام .

تناول الاطعمة الغنية بالماء

ينصح خبراء التغذية بان تحتوى الوجبة المتناولة على الاطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الماء مثل الخيار والطماطم وكذلك البطيخ فهى تساعد على امداد الجسم بالقدر الكافى من الماء الذى يساعد على الشعور بالشبع وكذلك فهى غنية ايضاً بالفيتامينات التى يحتاج اليها جسم الانسان اثناء رحلة انقاص الوزن الزائد.

تناول الحبوب فى وجبة الافطار

ينصح خبراء التغذية بضرةرة تناول الحبوب فى وجبة الافطار لمدة 5 ايام فى الاسبوع فهى غنية بالالياف والكالسيوم وبصفة خاصة الشوفان وحبوب الافطار التى تحتوى على نسبة قليلة من السكرفهى تساعد على التخسيس السريع للجسم وتقلل من خطر الاصابة بمرض السكرى .

التصنيفات
تخسيس و لياقة

3 طرق سهلة وبسيطة وعلمية للتخسيس السريع للوزن الزائد

على الرغم من وجود العديد من الطرق وانواع الرجيمات التى تؤدى الى تخسيس وزن الجسم بسرعة كبيرة وهى تتصف بكونها انواع قاسية و مرهقة للجسم كما انها تؤدى الى الشعور بالجوع طوال الوقت و التوتر العصبى وبالتالى التوقف سريعاً عن اتباع هذة الانظمة القاسية والضارة على الصحة.

الا انه هذا البرنامج المكون من ثلاث خطوات فقط والتى تتصف بكونها سهلة جدا وسريعة وبسيطة من حيث تطبيقها وتساعد على تحقيق ثلاث فوائد هامة لا غنى عنها فى اى نظام رجيم متبع وهى :

  • تقليل الشهية.
  • التخسيس السريع لوزن الجسم بدون الشعور بالجوع .
  • تحسين عملية حرق الدهون .

اما عن الطرق السهلة والسيطة والعلمية للتخسيس السريع للوزن الزائد فهى كالتالى :

1 . الخطوة الاولى

 التوقف عن تناول الكربوهيدرات والسكر

تساعد الخطوة الاولى من البرنامج على تخسيس 5 كيلو جرام من وزن الجسم وهو وزن مفقود من دهون الجسم وكذلك الماء الزائد من الجسم وليس الدهون فقط.

وذلك الان تناول السكريات والنشويات يؤدى الى ارتفاع نسبة الانسولين فى الدم وبالتالى بطئ عملية حرق الدهون وتراكم الدهون فى الجسم وبصفة خاصة فى مناطق البطن والارداف ويجعل من مهمه تخسيس الوزن الزائد مهمه صعبة وبطيئة.

كما ان تقليل نسبة الانسولين فى الدم عن طريق التقليل من تناول النشويات والسكريات له فائدة اخرى غير حرق الدهون فهو يساعد ايضاً على تخلص الكلى من الصوديوم و الماء الزائد فى الجسم.

2 . الخطوة الثانية

تناول البروتين والدهون الصحية والخضراوات

تعد الخطوة الثانية والتى تساعد على التخسيس السريع للجسم بدون عناء وذلك لانها تساعد على الشعور بالشبع طوال الوقت كما انها تساعد على تحفيز عملية حرق دهون الجسم وبناء العضلات.

ويوضح البرنامج مصادر الاطعمة الغنية بالدهون الصحية فيما يلى :

  • زيت الزيتون.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت الافوكادو.

ويوضح برنامج التخسيس السريع انه لا داعى من الخوف من اضافة الدهون الى الطعام المتناول ولكن بشرط ان تكون دهون صحية فه ىتساعد على الشعور بالشبع ولا تضر بصحة القلب على الاطلاق.

اما الخضروات التى وضعها برنامج التخسيس السريع فهى كالتالى :

  • البروكولى.
  • القرنبيط.
  • السبانخ.
  • الكرنب.
  • الملفوف.
  • الخس.
  • الكرفس.
  • الخيار.

يساعد تناول الخضروات على امداد الجسم بالفيتامينات والمعادن والالياف التى يحتاج اليها كما انها تساعد على الشعور بالشبع فى فترات طويلة من اليوم.

الاطمعة التى يمكن ان تفيد الجسم بالبروتين الذى يحتاج اليه من اجل التخسيس السريع للوزن :

  • اللحوم الحمراء.
  • الدجاج.
  • الاسماك وصفة خاصة اسماك السلمون والجمبرى.
  •  البيض وجميع منتجات الالبان.

ويوضح البرنامج ان تناول الاطعمة الغنية باالبروتين يومياً يساعد على حرق من 80 الى 100 سعر حرارى فى اليوم الواحد ويعتبر البرنامج الاطعمة الغنية بالبروتين هى الطعام رقم واحد من اجل انقاص الوزن الزائد بكل سهولة ودون عناء.

الخطوة الثالثة هى رفع الاثقال ثلاث مرات فى الاسبوع

الخطوة الثالثة فى برنامج التخسيس وانقاص الوزن الزائد هى عن طريق الذهاب للمارسة التمارين الرياضية ثلاث او اربع مرات فى اليوم الاسبوع .

وممارسة رياضة رفع الاثقال ولكن يجب الحرص على المتابعة مع مدرب خاص لتحقيق الفائدة وتفادى اى اثار صحية ضارة ويساعد رفع الاثقال على بناء العضلات وتحفيز عملية حرق الدهون ومنع تراكم الدهون فى الجسم.

وهناك تمارين اخرى يمكن ان تساعد فى تحقيق ذات الهدف مثل رياضة الجرى والكاريدو وكذلك القفز والسباحة والمشى فهى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وتخسيس الجسم سريعاً ونحت القوام وتفادى ظهور الاثار الناتجة عن تخسيس الجسم السريع مثل ظهور ترهلات الجلد والسيلوليت وكذلك شحوب الوجه.

التصنيفات
تخسيس و لياقة

رجيم سهل وبسيط لتخسيس المناطق الصعب تخسيسها فى الجسم

احد اكثر العقبات شيوعاً و التى تواجه الكثيرين مما يحاولون انقاص الوزن الزائد و تخسيس الجسم هى صعوبة تخسيس بعض المناطق فى الجسم مثل الارداف او الذراعين ويرافق ذلك حدوث تخسيس كبير للوجه وجعله يبدو بمظهر شاحب وغير صحى على الاطلاق ويدفعهم ذلك الى التوقف عن اكمال النظام المتبع للتخسيس والاصابة باليأس والاكتئاب.

لذا نقدم لك عزيزى القارئ رجيم صحى وسهل وبسيط فى تطبيقه هو عبارة عن اسلوب حياة متبع وليس احد انواع الرجيمات الكيميائية التى تسبب اضرار خطيرة على صحة الانسان.

تناول ثلاث وجبات رئيسية لتخسيس المناطق الصعبة فى الجسم

على الرغم من وجود العديد من انظمة الرجيم التى تنصح بتناول من 5 الى 6 وجبات صغيرة فى اليوم الواحد من اجل تخسيس الجسم الا ان هناك دراسة نشرت والتى توضح ان تناول ثلاث ثلاث وجبات رئيسية فى اليوم يساعد بصفة خاصة على تخسيس البطن والتخلص من الكرش بصفة خاصة والوقاية من الاصابة بغازات البطن وتحسين وظائف الجهاز الهضمى.

الابتعاد عن المشروبات الغازية المخصصة للدايت

اثبتت احد الدراسات ان تناول من كوب الى كوبين من المشروبات الغازية المخصصة للدايت يؤدى الى زيادة حجم الخصر 6 سنتيمتر . وذلك لان المشروبات الغازية تحتوى على المحليات الصناعية والتى تسبب عطل تام لعملية حرق الدهون وتتحول تلك المحليات الصناعية الى دهون متراكمة حول الكبد وفى منطقة الخصر.

الابتعاد عن التوتر والقلق

احد الاسباب الرئيسية التى تؤدى الى اصابة الانسان بالكرش و كبر حجم البطن هو التوتر الدائم و القلق فهو يؤدى الى افراز هرمون القلق فى الجسم بل وانها تؤدى ايضاً الى الشعور الدائم بالجوع وتناول الاطعمة الغنية بالسكر والنشويات.

لذ ينصح بمحاولة الابتعاد عن جميع مسببات التوتر ومحاولة ايجاد ابسط الحلول التى تساعد على حل المشكلات المسببة للتوتر واخذ قسط كافى من الراحة وممارسة بعض التمارين التى تساعد على الاسترخاء وسوف تنتهى تماماً جميع مشاكل السمنة بصفة عامة وكبر حجم البطن بصفة خاصة.

تناول الاطعمة الغنية بالالياف

يساعد تناول الاطعمة الغنية بالالياف على تخسيس الدهون المتراكمة فى الظهر وذلك لان الالياف تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم وهو ما اثبتته الدراسات عن كون الالياف هى احد اهم العناصر للتخلص من دهون الظهر.

الامتناع عن السكر لتخسيس دهون الظهر

اثبتت احد الدراسات ان السكر هو المسببات الاساسية لتراكم الدهون فى مناطق الظهر وذلك لانه يؤدى الى دفع الجسم الى تخزين الدهون فى مناطق الظهر والبطن ويبطئ من عملية حرق الدهون.

فى حين ان الامتناغ عن تناول السكر يساعد عن امداد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها من اجل بذل النشاطات المختلفة وكذلك تخسيس دهون الظهر والبطن فى وقت قصير دون عناء .

تناول الجزر يساعد على تخسيس الوجه

يواجه بعض اللذين يعانون من زيادة وزن الجسم حوث زيادة فى حجم الوجه وكذلك الرقبة ويصابون بما يسمى بالرقبة المزدوجة لذا فإن الجزر هو افضل الطرق لتخسيس الوجه فهو يساعد على تخسيس دهون الوجيه واعادة بناء خلايا الوجه المتضررة والوقاية من الاصابة بالتهابات الشرة.

فيتامين C لتخسيس الوجه ونضارة البشرة

الحرص على تناول الاطعمة الغنية بفيتامين C مثل الجريب فروت والرتقال و الليمون و السبانخ والكيوى يساعد على تخسيس الوجه بصفة خاصة ومنح البشرة النضارة والاشراق التى يحتاج اليها الوجه دون الاضطرار الى اصابة الوجه بالشحوب وجعله يبدو بمظهر غير صحى.

بذل المزيد من النشاطات التى تطلب تحريك الذراعين

يساعد بذل المزيد من النشاطات التى تتطلب تحريك الذراعين يساعد على تخسيسهما بسههوله اثناء ممارسة النظام المتبع من اجل تخسيس الجسم ككل وكذلك عدم تناول الاطعمة الدسمة بعد الانتهاء من وجبة العشاء.

تناول اللحوم يساعد على تخسيس الارداف

يساعد تناول اللحوم الخالية من الدهون على بناء العضلات التى تحفز من عملية حرق دهون الجسم بصفة عامة ودهون الارداف بصفىة خاصة. وتتمثل اللحوم فى الدجاج والاسماك وكذلك اللحوم الحمراء وتقوم الاطعمة الغنية بالبروتين بذات الدور الذى تقوم به اللحوم الحمراء ايضاً فى تخسيس دهون الارداف.