هناك العديد من انواع الرجيمات والانظمة الغذائية المنتشرة التى تساعد على انقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون وكلما كانت الانظمة سهلة التطبيق كلما كان النظام اكثر اتباعاً ولكن لما لا نمنع المشلكة من الحدوث من اساسها والمقصود بالمشكلة هنا هو زيادة الوزن لذا سنقدم لكم اخر الدراسات التى اظهرت العديد من العادات السيئة التى تتسبب فى الاصابة بالسمنة والتى يساعد تجنبها على تفادى حدوث زيادة فى الوزن والوقاية من الاصابة بالامراض الناتجة عنها فيما يلى :

تناول الماء فى زجاجات بلاستيكية يسبب الاصابة بالمرض

bottled-water-secrets

بالرغم من اهمية تناول الماء للمساعدة على الحصول على قوام رشيق الا ان الدراسات التى اجريت مؤخراً ان تناول الماء فى زجاجات بلاستيكية يؤدى الى تقليل نسبة الخصوبة لدى كلاً من الرجال والنساء كما انها مرتبطة بالسمنة . كيف هذا؟ اثبتت الدراسات التى اجريت فى جامعة هارفارد عام 2011 ان الافراد الذين يتناولون الماء فى زجاجات بلاستيكية هم اكثر عرضة للاصابة بالسمنة دون غيرهم نظراً لوجود مادة BPA ( وهى احد مكونات المادة البلاستيكية المصنوع منها الزجاجات ) بنسبة مرتفعة فى البول لديهم.

عدم تناول الشاى الاخضر يؤدى الى الاصابة بالسمنة

احد اهم الاسباب الرئيسية التى تؤدى الى زيادة الوزن والاصابة بالعديد من الامراض هى عدم ادخال الشاى الاخضر فى النظام الغذائى المتبع مهما كان ذلك النظام صحياً فالشاى الاخضر يساعد على منع تكون الخلايا الدهنية كما انه يساعد على تفتيتها ومنع تكونها مرة اخرى كما انه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة على الكبد.

اتباع انظمة غذائية قاسية

woman-eating-vegetables

يؤدى اتباع الانظمة الغذائية القاسية من اجل التخسيس السريع وانقاص الوزن الزائد الى حطر الاصابة بالعديد من الاثار الجانبية السيئة مثل الانيميا ، تساقط الشعر ، شحوب البشرة ، اضطراب الجهاز الهضمى ، الامساك بل انه يؤدى الى خطر زيادة الوزن اكثر من زى قبل بسبب الشعور بالملل من اتباع ذات النظام القاسى لفترة طويلة.

اهمال اجراء الفحوصات الطبية الدورية

هناك العديد ممن يهملون اجراء الفحص الطبى الدورى مما يؤدى ذلك الى خطر عدم القدرة على النجاح فى انقاص الوزن الزائد مهما كان نوع الرجيم المتبع نظراً لوجود سبب مرضى متسبب فى زيادة الوزن مثل قصور الغدة الدرقية ، او الاصابة بمرض السكرى ومن هنا تأتى اهمية الفحص الطبى الدورى.

عدم تناول الدهون الصحية

اثبتت الدراسات ان اهمال تناول الدهون الصحية خوفاً من تسببها فى زيادة الوزن يؤدى الى خطر الاصابة بامراض القلب بل وزيادة الوزن وكذلك السكتات الدماغية . والحقيقة الصحيحة التى يغفل عنها الكثيرين ان الدهون اصحية مثل زيت جوز الهند ، المكسرات ، اسماك التونة تساعد على منع تكون الدهون الضارة كما انها تساعد على التخسيس ومنع تراكم الدهون فى الجسم.