فصل الصيف يتميز عن غيره من فصول العام بتواجد انواع متعددة من الفاكهة  التى تمد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاج اليها كما تتميز بكونها تحتوى على نسبة مرتفعة من الماء والالياف وتعد افضل مُعِين لانقاص الوزن بنجاح فى فصل الصيف فهى تحمى البشرة من الشحوب وتمنحها النضارة والاشراق اثناء وبعد فترة انقاص الوزن الزائد كما انها تحمى الشعر من التساقط وتحسن من وظائف الجهاز الهضمى وتساعد على الوقاية من الاصابة بالامساك طوال فترة اتباع الرجيم وهى احد المشاكل التى يعانى منها البعض.

فاكهة تساعد على الشعور بالشبع وانقاص الوزن

الكريز

 

تحتوى 12 حبة بمقدار كوب من الكريز على 2 جرام من الالياف ، 82% من الماء ،87 سعر حرارى وهو احد اهم انواع الفاكهة التى تساعد على الشعور بالشبع نظراً لكونه غنى بنسبة كبيرة من الالياف كما انه يساعد على التخسيس وانقاص الوزن الزائد وذلك عن طريق تناول كوب من الكريز قبل الوجبة المتناولة بنصف ساعة او تناول كوب منه كسناك او اضافته الى السلطة بشرط اتباع نظام غذائى صحى متوازن وممارسة التمارين الرياضية التى تساعد على انقاص الوزن بصحة ونجاح.

الفراولة

strawberries

 

كل 100 جرام من فاكهة الفراولة يحتوى على 2 جرام من الالياف ، 91% من الماء كما انها غنية بمضادات الاكسدة التى تساعد على سهولة التخسيس وتمنع الخلايا الدهنية من التكون ، وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم واثبتت الدراسات انها تساعد على التقليل من الشعور بالتوتر والقلق . يمكن تناولها كما دون اضافات قبل الوجبة المتناولة بنصف ساعة هى او اضافتها الى الشوفان فى وجبة الافطار مع القليل من الحليب الخالى من الدسم.

التفاح الغير مقشر

يحتوى كل 100 جرام من التفاح على 2.4 جرام من الالياف ، 85.5% من الماء ، ويتميز بكونه انه يمكن تناوله فى اى مكان بدلا من الوجبات السريعة التى تتسبب فى زيادة الوزن ويساعد على حفظ توازن مستوى السكر فى الدم كما يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة لما يحتويه على نسبة لابأس بها من الالياف.

التوت الازرق

spilled-blueberries

كل 100 جرام من التوت الازرق يحتوى على 2.4 من الالياف و 84% من الماء وتتميز فاكهة التوت الازرق عن غيرها من انواع الفاكعة الاخرى انه يمكن تناول الكثير منها دون القلق من تسببها فى زيادة الوزن فهى غنية بمضادات الاكسدة التى تساعد على انقاص الوزن ومنع الخلايا الدهنية من التكون.

الموز

بالرغم من ان فاكهة الموز قد تبدو مخيفة او ممنوعة لاؤلئك الذين يحاولون التخلص من الوزن الزائد الا انه احد الفاكهة المحببة والمفضلة لدى الرياضيين فكل 100 جرام من الموز ( بمقدار موزة صغيرة الحجم ) تحتوى على 2.6 جرام من الالياف ، 75% من الماء كما انه غنى بالبوتاسيوم ويساعد على الشعور بالشبع ومد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها وترطيب الجسم عقب الانتهاء من اداء التمارين الرياضية وسرعة استشفاء العضلات.