بالطبع هناك شائعات وخرافات كثيرة عندما تحمل المرأة ويظل الكثير يعطيها من النصائح التي يمكن ألا يكون لها أساس من الصحة ولكن نقدم لكي ولكل امرأة مهتمة بصحتها وصحة جنينها دليل غذائي للمرأة الحامل سيوضح لكي الكثير من الخرافات حول الأطعمة التي يجب أو لا يجب أن تتناوليها اثناء فترة الحمل حتى تمر فترة الحمل بسلام.
بالطبع ستسمعين العديد من النصائح من الأهل والصديقات اللائي سبق ان مروا بتجربة الحمل و ستجدي منهم العديد من النصائح عن الأغذية التي يجب أن تتناوليها والتي لا يجب أن تتناوليها حتى تصابي بالاضطراب لذا سنقدم لكي بعض الأغذية التي يجب أن تتجنبيها حتى تمر عليك فترة الحمل بسلام.

ما هى الأطعمة الممنوع تناولها اثناء فترة الحمل؟

1 .السوشي

السوشي في كافة أنحاء العالم في الغالب ليس آمن و نادراً ما تجد المطعم تُعده بطريقة تقتل كل الطفيليات والبكتريا المتواجدة فيه لأنه يحفز الأمراض.

2 .العصير الغير مبستر

العصير غير المبستر مثل العصائر المتواجدة في محلات المشروبات المعروفة مثل عصير القصب والبرتقال وغيرها من التي تقدم العصير طازج وبالرغم من كون تلك العصائر لذيذة ولكن في الغالب هي ملوثة بسبب تعرضها للأتربة و الكثير من البكتيريا ولا يوجد أي وسيلة لمعالجتها لقتل البكتريا و الأفضل في فترة الحمل عصائر الفاكهة الطازجة غير المحلاه حتى لا ترفع نسبة السكر فى الدم.

3 .البيض

البيض النيئ يكون مليء بالسالمونيلا والبكتيريا والتي يمكن أن تسبب الحمى والتقيؤ والإسهال لذا يجب الاحتراس من تناول الطعام فى المطاعم في ذلك الوقت الذي يقدم البيض في صنع الوجبات مثل عجين الكعك والبسكويت وغيرها ويجب الحرص عند سلق البيض أو عمله بأي طريقة ان يكون مطبوخ جيدا جدا وأن يكون من الأفضل عدم إحضار أي طعام به بيض من الخارج.

4 .بعض أنواع الأسماك

بالطبع جميعنا نعلم أن أكبر فائدة للأسماك وجود أوميجا 3 بها والأحماض المفيدة لتي تساعد على نمو دماغ الطفل ولكن بعض أصناف الأسماك يتواجد بها مستويات عالية من الزئبق التي يمكن أن تؤثر سلباً على الجهاز العصبي للطفل ومن هذه الأسماك أسماك ليست منتشرة كثيراً في الأسواق ولكن نضعها لكم للتحذير مثل الأسماك الآتية:
سمك أبو سيف، سمك القرش، الأنواع الكبيرة التي تعيش لفترات طويلة وذلك بسبب أنها كلما عاشت فترة أطول كلما تراكم الزئبقي في الجسم .

ما هى الاطعمة التى يمكن تناولها ولكن يجب الحذر منها؟

1 .الأطعمة التي تحتوي على كافيين

عندما يتعلق الأمر بالكافيين فان الأمر يكون شبه خطير ولكن الدراسات اثبتت أن الكافيين يجب ان لا يزيد عن 300 ملجم يومياً وذلك يكون من خلال الشاي أو القهوة أو النسكافية المتناوله فى اليوم الواحد. وتقريباً تلك الكمية هي التي تتواجد في كوبين أو ثلاثة من القهوة .

2 .الأطعمة الغنية بالنترات

وهى عبارة عن الأطعمة الجاهزة أو اللحوم التى تحتوي على نترات مثل اللحوم المملحة أو المقددة والسجق وكل الأطعمة المصنعة مثل اللانشون والبلوبيف وغيرها من الاطعمة التى تحتوى على النترات. وقد اثبتت الدراسات ان هناك صلة بين النترات  وأورام الدماغ ومرض السكري. وعلى الرغم من أن الدراسات ليست نهائية إلا انه ينبغى اخذ الحذر من تناولها.

3 .عصائر الحمية والمياه الغازية

حتى الآن لا يوجد دراسة مؤكدة حول العصائر والمياه الغازية ولكن يجب اخذ الحذر من التحلية الاصطناعية (السكرين) والتي غالبا ما يوجد في تلك المشروبات كما انها ليس لها أي قيمة غذائية .