ترهل الذراعين هى مشكلة يعانى منها بعض النساء والفتيات والتى تسبب لديهن الحرج الشديد بسبب تشوه المظهر العام للجسم والبعض يلجأ الى ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة الضيقة من اجل إخفاء تلك المشكلة خوفاً من الحرج ولكن ذلك يعتبر حل مؤقت للمشكلة لذا سوف نوضح لكِ الطرق التى تساعدكِ على التخلص من تلك المشكلة بصورة نهائية وبطرق سهلة وبسيطة وامنة.

ما هى اسباب تكون ترهلات الذراعين؟

ظهور ترهلات الذراعين لدى المرأة له العديد من الأسباب التى ادت اليها ومعظم تلك الأسباب هى نتيجة اسلوب الحياة المتبع وتلك الأسباب هى كالأتى :

1 . وجود الترهلات فى الذراعين قد ترجع الى اسباب وراثية.

2 . وجود الترهلات فى الذراعين قد يرجع الى الخسارة السريعة للوزن نتيجة للإصابة بأحد الأمراض مثل مرض السكري او إتباع انظمة رجيم قاسية مثل الرجيم الكيميائى.

3 . ترهلات الذراعين قد ترجع الى إتباع نظام رجيم لإنقاص الوزن الزائد وذلك من خلال الإعتماد على إتباع نظام غذائى دون ممارسة اية تمارين رياضية.

4 . ترهلات الذراعين قد ترجع الى إجراء بعض العمليات الجراحية لإنقاص الوزن مثل عملية تكميم المعدة ، عملية تحويل مسار المعدة

5 . ترهلات الذراعين قد ترجع الى إتباع انظمة رجيم مجهولة المصدر دون الذهاب الى الطبيب المختص.

6 . ترهلات الذراعين قد ترجع الى التقدم فى العمر وقلة النشاط البدنى.

7 . ترهلات الذراعين قد ترجع الى الإصابة بالسمنة المفرطة خاصة فى منطقة الذراعين.

8 . ترهلات الجلد قد تحدث بسبب التغيرات التى تحدث فى الوزن بين الزيادة والنقصان خلال فترات قصيرة من الزمن.

طرق التخلص من ترهلات الذراعين

ترهلات الذراعين

 

1 . تناول الكثير من الماء

الخطوة الاولى للتخلص من مشكلة ترهل الذراعين واى مشكلة تخص البشرة هى تناول الماء فالماء هو احد اهم العناصر الطبيعية والجمالية التى تعالج البشرة وترطبها وتساعد على تحفيز حرق الدهون وشد الجلد وعلاج الترهلات لذا ينصح بتناول ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء على مدار اليوم ويمكن ايضاً تناول الماء المنكه المضاف اليه شرائح الليمون الطازجة فهو يساعد على علاج مشاكل البشرة وحرق الدهون الموجودة اسفل الجلد.

2 . تناول الطعام الصحى

للحصول على ذراعين مثاليين وخاليين من الترهلات يجب الإعتماد على نظام غذائى صحى يعتمد على البروتين حيث البيض ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء واللحوم البيضاء المقصود بها لحم الدجاج ولحوم الأسماك وذلك لأن البروتين يساعد على بناء العضلات التى تُعد ماكينة لحرق الدهون وشد ترهلات الجلد على عكس الأطعمة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات الضارة مثل المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض وكذلك السكريات فكل تلك الأطعمة تسبب تراكم الدهون تحت طبقات الجلد وزيادة الوزن.

3 . تجنب التعرض لأشعة الشمس

يجب الحرص على تجنب التعرض لأشعة الشمس لما لها من اثار خطيرة على البشرة فهى احد العوامل المسببة لجفاف البشرة وظهور علامات الشيخوخة وكذلك إصابة الجلد بالترهلات.

4 . فيتامين E

كونى حريصة على إستخدام الكريمات الغنية بفيتامين E وكذلك فيتامين A وذلك لأن تلك الفيتامينات تعمل على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين الذى يشد ترهلات البشرة خاصة فى منطقة الذراعين بصورة طبيعية.

5 . زيت جوز الهند

احرصى على دهن منطقة الذراعين يومياً بزيت جوز الهند فهو احد العلاجات الطبيعية والسهلة ذات التأثير الفعال التى تساعد على شد ترهلات الذراعين بصورة مذهلة.

6 . الملفوف لشد ترهلات الذراعين

قومى بإحضار ورق الملفوف ( الكرنب ) وتعريضها للنار ولكن احرصى على عدم حرقها وقومى بعد ان تبرد وتصبح دافئة بوضعها على ذراعيكِ وقومى بعد ذلك بلف الذراعين بالشاش الطبى لمدة لا تقل عن 5 ساعات وسوف تنبهرين بالنتائج.

7 . الرياضة لشد ترهلات الذراعين

إذا كنتِ فى صدد محاولة إنقاص الوزن الزائد يجب ان تكونى حريصة على إختيار برنامج رجيم يشمل جدول للتمارين الرياضية وذلك لأن اى نظام رجيم بدون رياضة مهما كان نتائجة فعالة فى التخلص من الدهون والوزن الزائد فإنه سوف يترك الجلد مترهلاً لذا سوف نوضح لكى مجموعة من التمارين الرياضية الموضحة بالصور والتى سوف تساعد على حرق دهون الذراعين وشد الترهلات كما تتميز تلك التمارين الرياضية بسهولتها وانه يمكن تطبيقها فى اى مكان سواء فى المنزل او الصالة الرياضية وذلك فيما يلى :

التمرين الاول

ذلك التمرين يمكن اداؤه بواسطة الدمبلز او بواسطة زجاجتين مملوئتين بالماء ومحكمتين الغلق ويجب الحرص على جعل الظهر مستقيم خلال تطبيق التمرين وجعل مسافة بين القدمين ومد الذراعين بشكل مستقيم الى الأمام كما هو موضح بالصورة.

ex66

التمرين الثانى

فى ذلك التمرين يتم النوم على الظهر بشكل مائل كما هو موضح فى الصورة مع الحرص على فرد الذراعين.

 

ex67

التمرين الثالث

فى ذلك التمرين يتم رفع الذراعين بشكل مستقيم الى اعلى من خلال الإمساك بدمبل واحد بكلتا اليدين كما هو موضح بالصورة.

ex33

التمرين الرابع

فى ذلك التمرين يتم الوقوف وجعل الظهر مستقيماً والإمساك بالدمبل ورفع الذراع وتحريكه الى الخلف كما هو موضح بالصورة.

ex77