تراكم الدهون فى البطن مسببةً الكرش والذى له العديد من الاثار الضارة نفسياً وكذلك صحياً فهو من الاسباب التى تؤدى الى الاصابة بمرض السكرى وكذلك تؤدى الى خطر الاصابة بالكبد الدهنى حيث تراكم الدهون حول الكبد.

ومشكلة الكرش هو كبر حجم البطن يمكن ان تكون جزء من مشكلة عامة وهى زيادة وزن الجسم كما انها يمكن ان تحدث للاشخاص الذين لا يعانون من زيادة فى الوزن فهى يمكن ان تنتج عن ضعف عضلات البطن وترهلالها وقلة ممارسة التمارين الرياضية.

وهناك عدد من الفاكهه التى تساعد على التخلص من الكرش وتخسيسه دون الحاجة الى اتباع انظمة الرجيم القاسية وهى كالتالى :

الرمان لتخسيس الكرش بدون رجيم

تساعد فاكهه الرمان على التخلص من الكرش فى مدة شهر وذلك عن طريق تناول كوب من عصير الرمان يومياً فهو يقلل من الحمض الشحمى ويساعد على تفتيت الدهون الموجوده فى الجسم بصفة عامة وفى مناطق البطن والارداف بصفة خاصة.

فاكهه التوت لتخسيس الكرش بدون رجيم

التوت هو احد افضل انواع الفاكهه التى تساعد على تخسيس الكرش وذلك لانه غنى بالفيتامينات كما انه غنى بالالياف التى تساعد على الشعور بالشبع وتبطئ من عملية الهضم ويحسن من وظائف الجهاز الهضمى.

الفراولة

الفراولة تتميز بكونها غنيها بالفيتامينات وهى تساعد على التخلص من دهون البطن كما انها مدرة للبول  ويساعد تناولها على التخلص من الماء الزائد فى الجسم بصفة عامة وكذلك تخسيس البطن فى وقت قصير .

الكمثرى

الكمثرى غنية بالالياف وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء كما انها تحسن من وظائف الجهاز الهضمى وتمنع الاصابة بالامساك وهى من الفاكهة المفضلة التى تساعد على تخسيس الوزن الزائد بصفة عامة و تفتيت دهون البطن بصفة خاصة.

التفاح

يساعد تناول ثمرة من التفاح يومياً على تفتيت دهون البطن فهى يمكن تناولها كوجبة عشاء او وجبة افطار وينصح بتقشيرها للذين يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمى ولكنه لا ضرر منه على الاطلاق كما انه غنى بالفيتامينات وينصح لأن يكون من الاطعمة الاساسية من ضمن اى برنامج صحى متبع من اجل تخسيس وزن الجسم الزائد.

مزيج البرتقال والجريب فروت

البرتقال والجريب فروت من الفاكهة الغنية بفيتامين سى والتى ينصح بشدة بتناولها فى حالة الرغبة فى التخلص من كبر حجم البطن فهو يساعد على تخسيس الكرش بصفة خاصة والوزن الزائد بصفة عامة حيث انه يفتت الدهون ويمكنع تكونها من جديد.

جوز الهند

جوز الهند غنى بالالياف ومنخفض السعرات الحرارية ويتميز بقدرته على تحفيز عملية حرق الدهون كما انه يساعد على تخسيس الكرش وذلك عن طريق ادخاله من ضمن الاطعمة المتناوله للتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم.

الليمون

هو من الفاكهه الحمضية التى تتمتع بقدرات رائعة على التخسيس وتخليص الكبد من السموم كما انه يساعد على ادرار البول وتخليص الجسم من السموم والماء الزائد وتفتيت الدهون الموجود فى الجسم وبصفة خاصة الدهون المتراكمة فى منطقة البطن.