احد اكثر العقبات شيوعاً و التى تواجه الكثيرين مما يحاولون انقاص الوزن الزائد و تخسيس الجسم هى صعوبة تخسيس بعض المناطق فى الجسم مثل الارداف او الذراعين ويرافق ذلك حدوث تخسيس كبير للوجه وجعله يبدو بمظهر شاحب وغير صحى على الاطلاق ويدفعهم ذلك الى التوقف عن اكمال النظام المتبع للتخسيس والاصابة باليأس والاكتئاب.

لذا نقدم لك عزيزى القارئ رجيم صحى وسهل وبسيط فى تطبيقه هو عبارة عن اسلوب حياة متبع وليس احد انواع الرجيمات الكيميائية التى تسبب اضرار خطيرة على صحة الانسان.

تناول ثلاث وجبات رئيسية لتخسيس المناطق الصعبة فى الجسم

على الرغم من وجود العديد من انظمة الرجيم التى تنصح بتناول من 5 الى 6 وجبات صغيرة فى اليوم الواحد من اجل تخسيس الجسم الا ان هناك دراسة نشرت والتى توضح ان تناول ثلاث ثلاث وجبات رئيسية فى اليوم يساعد بصفة خاصة على تخسيس البطن والتخلص من الكرش بصفة خاصة والوقاية من الاصابة بغازات البطن وتحسين وظائف الجهاز الهضمى.

الابتعاد عن المشروبات الغازية المخصصة للدايت

اثبتت احد الدراسات ان تناول من كوب الى كوبين من المشروبات الغازية المخصصة للدايت يؤدى الى زيادة حجم الخصر 6 سنتيمتر . وذلك لان المشروبات الغازية تحتوى على المحليات الصناعية والتى تسبب عطل تام لعملية حرق الدهون وتتحول تلك المحليات الصناعية الى دهون متراكمة حول الكبد وفى منطقة الخصر.

الابتعاد عن التوتر والقلق

احد الاسباب الرئيسية التى تؤدى الى اصابة الانسان بالكرش و كبر حجم البطن هو التوتر الدائم و القلق فهو يؤدى الى افراز هرمون القلق فى الجسم بل وانها تؤدى ايضاً الى الشعور الدائم بالجوع وتناول الاطعمة الغنية بالسكر والنشويات.

لذ ينصح بمحاولة الابتعاد عن جميع مسببات التوتر ومحاولة ايجاد ابسط الحلول التى تساعد على حل المشكلات المسببة للتوتر واخذ قسط كافى من الراحة وممارسة بعض التمارين التى تساعد على الاسترخاء وسوف تنتهى تماماً جميع مشاكل السمنة بصفة عامة وكبر حجم البطن بصفة خاصة.

تناول الاطعمة الغنية بالالياف

يساعد تناول الاطعمة الغنية بالالياف على تخسيس الدهون المتراكمة فى الظهر وذلك لان الالياف تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم وهو ما اثبتته الدراسات عن كون الالياف هى احد اهم العناصر للتخلص من دهون الظهر.

الامتناع عن السكر لتخسيس دهون الظهر

اثبتت احد الدراسات ان السكر هو المسببات الاساسية لتراكم الدهون فى مناطق الظهر وذلك لانه يؤدى الى دفع الجسم الى تخزين الدهون فى مناطق الظهر والبطن ويبطئ من عملية حرق الدهون.

فى حين ان الامتناغ عن تناول السكر يساعد عن امداد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها من اجل بذل النشاطات المختلفة وكذلك تخسيس دهون الظهر والبطن فى وقت قصير دون عناء .

تناول الجزر يساعد على تخسيس الوجه

يواجه بعض اللذين يعانون من زيادة وزن الجسم حوث زيادة فى حجم الوجه وكذلك الرقبة ويصابون بما يسمى بالرقبة المزدوجة لذا فإن الجزر هو افضل الطرق لتخسيس الوجه فهو يساعد على تخسيس دهون الوجيه واعادة بناء خلايا الوجه المتضررة والوقاية من الاصابة بالتهابات الشرة.

فيتامين C لتخسيس الوجه ونضارة البشرة

الحرص على تناول الاطعمة الغنية بفيتامين C مثل الجريب فروت والرتقال و الليمون و السبانخ والكيوى يساعد على تخسيس الوجه بصفة خاصة ومنح البشرة النضارة والاشراق التى يحتاج اليها الوجه دون الاضطرار الى اصابة الوجه بالشحوب وجعله يبدو بمظهر غير صحى.

بذل المزيد من النشاطات التى تطلب تحريك الذراعين

يساعد بذل المزيد من النشاطات التى تتطلب تحريك الذراعين يساعد على تخسيسهما بسههوله اثناء ممارسة النظام المتبع من اجل تخسيس الجسم ككل وكذلك عدم تناول الاطعمة الدسمة بعد الانتهاء من وجبة العشاء.

تناول اللحوم يساعد على تخسيس الارداف

يساعد تناول اللحوم الخالية من الدهون على بناء العضلات التى تحفز من عملية حرق دهون الجسم بصفة عامة ودهون الارداف بصفىة خاصة. وتتمثل اللحوم فى الدجاج والاسماك وكذلك اللحوم الحمراء وتقوم الاطعمة الغنية بالبروتين بذات الدور الذى تقوم به اللحوم الحمراء ايضاً فى تخسيس دهون الارداف.