رجيم ما بعد رمضان لتخسيس وانقاص الوزن الزائد

مما لا شك فيه انه هناك عدد ليس بقليل من الاشخاص الذين اكتسبوا الوزن الزائد فى نهاية شهر رمضان والتى تتراوح ما بين 3 الى 5 كيلو جرام من الوزن وذلك وفقاً للعادات المتبعة على مدار الشهر منها :

1 . تناول المشروبات والعصائر التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر والتى تؤدى الى تراكم الدهون فى مناطق البطن والارداف.

2 . الحلويات الشرقية مثل البسبوسة والكنافة والتى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر.

3 . الاكثار من تناول النشويات .

4 . التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية طوال شهر رمضان.

5 . تناول الكحك والبسكويت التى تحتوى على عدد كبير جداً من السعرات الحرارية فى عيد الفطر.

6 . الاكثار من تناول المشروبات الغازية والتى تؤدى الى كبر حجم البطن

7 . الاكثار من تناول المكسرات والتى على الرغم من اهميتها الا ان الاكثار من تناولها يؤدى الى نتائج عكسية حيث زيادة الوزن.

8 . التوقف عن تناول الاسماك طوال شهر رمضان وهى عادة يتبعها الكثيرين والتى ينتج عنها حدوث زيادة فى وزن الجسم نظراً لما للأسماك من اهمية كبيرة فى انقاص الوزن الزائد لكونها غنية بالاوميجا 3 التى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون ولكن بشرط ان يتم طهوها بالطرق الصحية السليمة مثل الشوى .

رجيم ما بعد رمضان لتخسيس وانقاص الوزن الزائد

1 . ليس المطلوب هنا هو الحرمان من تناول الطعام من اجل النجاح فى التخلص من الوزن الزائد الذى تم اكتسابه فى شهر رمضان عن طريق اتباع انظمة الرجيم القاسية والتى تؤدى الى نتائج عكسية.

2 . كما انه لا يمكن الاعتماد على تناول مشروبات الديتوكس فقط لمدة يوم او ثلاث ايام كاملة مثل بعض انظمة الرجيم القاسية وذلك لانها تؤدى الى خطر الاصابة بإنخفاض ضغط الدم وتوقف عملية حرق الدهون وفقدان الجسم لسوائله نظراً لاحتواء معظم هذه المشروبات على مدرات البول مثل الليمون والحمضيات.

3 . يمكن انقاص الوزن الزائد عن طريق تباع بعض العادت الصحية السهلة والبسيطة .

4 . تناول وجبة الافطار فى الصباح الباكر ويراعى ان تكون غنية بالبروتين مثل البيض وكذلك تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان .

5 . استخدام منتجات الالبان منخفضة الدسم فهى تسهل من رحلة انقاص الوزن الزائد وفى ذات الوقت تمد الجسم بالكالسيوم الذى يحتاج اليه.

6 . تقسيم الوجبات الى وجبتين رئيسيتين وهما الافطار والغداء اما وجبة العشاء فيراعى ان تكون عبارة عن اى نوع من انواع الفاكهى المخصصة للدايت مثل تناول ثمرة تفاح او بضع الحبات من الفراولة او بيضة مسلوقة.

7 . الابتعاد عن الاطعمة المقلية والنشويات والدهون الضارة والسكريات التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية.

8 . استخدام انواع السكر المخصصة للدايت ولكن بشرط ان تكون خالية من الاسبرتام.

9 . الاكثار من تناول الماء مما لا يقل عن 8 اكواب فى اليوم الواحد.

10 . ممارسة التمارين الرياضية والاكثار من الحركة فذلك يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وانقاص الوزن الزائد بل وتنسيق القوام دون التعرض لاحتمال ترهل الجسم وظهور علامات السيلوليت.

لايك صفحتنا للحصول على أهم النصائح الطبية

CLOSE
eXTReMe Tracker